أسبوع كان إيجابياً على وول ستريت وسط احتفالها بعيد الميلاد
ecPulse
أسبوع كان احتفالياً شهدته الأسواق الأمريكية الأسبوع الماضي، وذلك وسط احتفال الأسواق بعيد الميلاد المجيد حيث شهدنا صدور بعض البيانات الأمريكية التي كان أبرزها تقرير الدخل والخاص بشهر نوفمبر الماضي، هذا بجانب كل من قراءة طلبات الإعانة وطلبات البضائع ومؤشر جامعة ميشيغان، إذاً كانت المؤشرات الأمريكية هي المستفيد الأكبر خلال الأسبوع الماضي بتسجيلها مستويات قياسية جديدة.
البيانات الإقتصادية
تقرير الدخل
صدر تقرير الدخل الأمريكي ليشير إلى ارتفاع مستويات الدخل الشخصي في الولايات المتحدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر بأدنى مما كان متوقعاً ، حيث ارتفع الدخل الشخصي بنسبة 0.2%، بينما إرتفع الإنفاق الشخصي بنسبة 0.5%، محققاً اعلى ارتفاع له منذ خمسة أشهر.
جاء هذا الإرتفاع في الإنفاق نتيجة تهافت الأمريكيين على الشراء نتيجة الخصومات نهاية العام و الأعياد المجيدة، و قد جاء هذا التقرير بعد بيانات الأسبوع الماضي التي أوضحت قوة الزخم في نمو الاقتصادي لترتفع إنفاقات الأسر.
طلبات الإعانة
اظهرت قراءة المؤشر انخفاض عدد المتقدمين لطلبات الإعانة بواقع 42 ألف طلب لتصل إلى 338 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 21 من شهر كانون الاول/ديسمبر، مقارنة بالقراءة الأسبوعية السابقة والتي بلغت 380 ألف طلب والتي عدلت من 338 الف طلب، لتأتي القراءة الحالية بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى 345 ألف طلب.
تأتي قراءة طلبات الإعانة وسط موسم الأعياد التي تعيشه الأسواق الأمريكية حالياً، حيث اصبح أرباب العمل يحتاجون لعدد اكبر من العاملين وذلك من اجل تلبية طلبات المستهلكين، وهذا الامر ساهم لخلص فرص عمل جديدة الام الذي ساهم بغنخفاض وتيرة التقديم لطلبات الإعانة.
طلبات السلع المعمرة
ارتفعت الطلبات خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر بنسبة 3.5% مقارنة بالقراءة السابقة والتي سجلت تراجعاً بنسبة 0.7% والتي تم تعديلها من 2.3%، وكانت التوقعات أشارت إلى ارتفاع بنسبة 2.0%.
بالنظر إلى تفاصيل التقرير الصادر، فقد أكد على أن تنامي الطلب على السيارات و المنازل أدى إلى مكاسب في الإنتاج و الذي ساعد في التوسع المتسارع، كما زاد الإستثمار في مجال المعدات كنتيجة لزيادة إنفاق المستثمرين بجانب تخفيض الموازنة الإتحادية العام المقبل أدى إلى زيادة ثقة أكبر للشركات.
مؤشر جامعة ميشيغان
أوضحت القراءة النهائية للمؤشر ثباتاً خلال شهر كانون الاول/دديسمبر لتستقر عند 82.5 لتأتي القراءة بأدنى من التوقعات عند 83.0، هذا وأضوح التقرير ارتفاع الإوضاع الإقتصادية خلال الشهر ذاته إلى ما قيمته 98.6 مقارنة بما قيمته 97.9 في القراءة السابقة، بينما تراجعت التوقعات الإقتصادية إلى ما قيمته 72.1 مقابل 72.7 في القراءة الأولية.
نبذة عن أسواق الأسهم
حققت المؤشرات الأمريكية هذا العام ارتفاع كبير، حيث ارتفع كل من مؤشر الداو جونز الصناعي ومؤشر الناسداك ستاندرد اند بورز 500 أكثر من 20%، بينما ارتفع مؤشر الناسداك حوالي 30%، وذلك وسط انتعاش شهية المخاطرة عند المستثمرين.
هذا و قد اختتمت المؤشرات الأمريكية جلسة الخميس مسجلة مستويات قياسية جديدة حيث اغلق مؤشر الداو جونز الصناعي عند 16479.88 نقطة، بينما اغلق مؤشر ستاندرد ان بورز 500 عند 1842.02 نقطة، اما مؤشر الناسداك فقد اختتم جلسته عند 4167.18 نقطة.
هذا الإرتفاع في الاسهم الامريكية جاء كنتجية للعديد من العوامل، أهمها عودة وارتفاع الثقة في الإقتصاد الامريكي بجانب نتائج الشركات الإيجابية، هذا ولا ننسى دور الفدرالي الامريك بتحسين نمو الإقتصاد.
توضيح المخاطر : كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة على هذا الموقع تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية ، ولن يقبل موقع ALLNEWSFX.COM تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليها.

3 التعليقات:

  1. حسب توصيات شركة اكسيوس افكس لخدمات الفوركس فمن المهم التعامل مع افضل شركات الفوركس حققت المؤشرات الأمريكية هذا العام ارتفاع كبير وذلك عبر افضل شركة فوركس

    ردحذف
  2. شكرا لم اكن اعرف ان كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة على هذا الموقع تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية وطبعا من المهم دائما التأكد من التعامل مع افضل شركات الفوركس.

    ردحذف

 
بورصة الرباط © جميع الحقوق محفوظة