سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم ارتفاعاً في أولى تداولاته الأسبوعية ليصعد فوق مستويات 8700 نقطة لأول مرة منذ خمس سنوات، إذ ارتفع اليوم (36.86) نقطة بنسبة (0.42%) ليغلق عند مستوى (8714.73) بتداولات بلغت (6.5) مليارات ريال.
وشهدت تداولات اليوم ارتفاع أسهم (77) شركة في قيمتها، فيما تراجعت أسهم (59) شركة، إذ بلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من (246) مليون سهم توزعت على أكثر من (105) آلاف صفقة.
وكانت أسهم شركات, الأهلية, وسايكو, وسلامة, والجوف الزراعية, والرياض, والبابطين الأكثر ارتفاعا اليوم، فيما جاءت أسهم شركات التعاونية, وسيسكو, والمواساة, ومكة للإنشاء, وفيبكو, وأسلاك، على رأس الشركات الأكثر انخفاضاً، وقد تراوحت الانخفاضات والارتفاعات في تداولات اليوم ما بين (9.89%) إلى (1.75%).
كما جاءت أسهم شركات الإنماء, وسابك, و بترورابغ, ودار الأركان, وبوان وكيان السعودية الأكثر نشاطا بالقيمة، فيما جاءت أسهم شركات الإنماء, ودار الأركان, وزين السعودية, وكيان السعودية, وبترورابغ, وسيسكو على قائمة أكثر الأسهم نشاطا بالكمية.
وقد شهدت تداولات اليوم صفقة على سهم شركة اللجين بنحو مليون سهم، بسعر (28) ريالاً للسهم بقيمة إجمالية بلغت حوالي (28) مليون ريال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
بورصة الرباط © جميع الحقوق محفوظة